.: إتحاد نقابات المصارف في لبنان :.
No image تعاون «الغرف العربية» والـLAU - 16/06/2015 00:00:00

 تعاون «الغرف العربية» والـLAU

 

 

 

 

وقّع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربيّة، ممثلا بالرئيس الفخري للاتحاد الوزير السابق عدنان القصّار، مع الجامعة اللبنانية ـ الأميركيّة ممثلة برئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، مذكّرة اتفاق للتعاون في برنامج التدريب والتعليم المشترك.

وقد جرى توقيع الاتفاقيّة في المقر الدائم للاتحاد العام للغرف العربيّة «مبنى عدنان القصّار للاقتصاد العربي»، بحضور الأمين العام المساعد للاتحاد العام للغرف العربيّة الأستاذ شاهين علي شاهين، ومدير برنامج التعليم المستدام في الجامعة اللبنانيّة ـ الأميركيّة الدكتور ميشال مجدلاني، ونخبة من العمداء والدكاترة في الجامعة اللبنانية ـ الأميركيّة، وحشد من أهل الصحافة والإعلام.

وقال القصّار: "نعتزّ بتكريس هذا اليوم لإطلاق مرحلة جديدة من التعاون البنّاء بين القطاع الخاص العربي والأسرة الأكاديمية للجامعة اللبنانيّة ـ الأميركيّة، ارتكازاً على منظومة رائدة للتعليم والتدريب المتخصص تحاكي لغة العصر، وتساهم في خلق فرص العمل، والاستجابة للاحتياجات الفعليّة للأسواق لتعزيز تنافسيّة اقتصاداتنا في القرن الحادي والعشرين".

كذلك تحدّث جبرا، مشدّداً على «الأهميّة البارزة التي يكتسبها توقيع الاتفاقيّة بين الجامعة اللبنانية ـ الأميركيّة والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربيّة»، مؤكّداً أنّ "هذه الاتفاقيّة تمثّل نموذجاً يحتذى للتعاون بين القطاع الخاص ممثلاً اليوم باتحاد الغرف العربيّة والصروح الأكاديميّة ممثّلة بالجامعة اللبنانيّة ـ الأميركيّة"، معتبراً أنّ "توقيع الاتفاقيّة لا يخدم الاتحاد والجامعة على نحو محدّد، بل يصبّ في خدمة المجتمع بشكل عام وأشمل".

وكانت كلمة لمجدلاني، لفت فيها إلى أنّ "هذه الاتفاقيّة عبر السعي المشترك بين الجامعة اللبنانيّة ـ الأميركيّة والاتحاد العام للغرف العربيّة".

الخدمات و المشاريع